"دبي الوطنية للتأمين" تتعاون مع "ماغناتي Magnati" ومحفظة payit الرقمية من بنك أبوظبي الأول لتعزيز News Back

18 Aug 2021

دبي، 18 أغسطس 2021: عقدت شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين، شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي والمزود الرائد لأفضل منتجات التأمين للشركات والأفراد، شراكة مع "ماغناتي Magnati"، الشركة المملوكة بالكامل من قبل بنك أبوظبي الأول، لتزويد العملاء ببوابة مدفوعات جديدة سهلة الاستخدام. وسيتم توفير هذه الحلول عبر payit التي تعد أول محفظة رقمية متكاملة من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وستدعم الشراكة متطلبات قبول المدفوعات عبر مختلف القنوات، سواء في نقاط البيع أو عبر الإنترنت، مما يوفر لعملاء شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين تجربة دفع سلسة وآمنة من خلال التقنيات الحديثة المبتكرة التي توفرها Magnati. كما سيستفيد العملاء أيضاً من عروض "الدفع كمنصة" التي توفرها Magnati؛ حيث تعمل على أتمتة تحصيل أقساط التأمين المتكررة، ومجموعة متكاملة من نقاط الدفع من خلال واجهة برمجة تطبيقات واحدة، إلى جانب خيار "أمّن الآن وأدّفع لاحقاً".

وبالإضافة إلى ذلك، وبفضل payit، يمكن لعملاء شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين الاستفادة من خيارات متنوعة لقنوات الدفع تشمل محفظة payit وسامسونج باي وآبل باي وغوغل بلاي.

وتعليقاً على ذلك، قال عبدالله النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين: "يسرنا التعاون مع Magnati لتزويد عملائنا بأحدث خيارات الدفع وأكثرها تطوراً، عبر منصة مبتكرة تحد من التعاملات الورقية، وتساهم في الوقت ذاته بتطوير منظومتنا لتحصيل المستحقات عبر عدة قنوات. وستكون payit بديلاً مثالياً للسداد النقدي وبما ينسجم مع التوجه العام في دولة الإمارات العربية المتحدة المتجهة إلى الاقتصاد الرقمي الذكي. ويبقى تركيزنا موجهاً نحو التحول الرقمي، وعقد الشراكات البنّاءة التي من شأنها تعزيز مرونة العمليات ورفع الإنتاجية والكفاءة، وبالتالي زيادة مستوى رضا العملاء. وتتطلع دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين دائماً إلى توسعية محفظة منتجاتها عبر حلول تأمين مبتكرة تناسب احتياجات الأفراد والشركات على كافة المستويات".

من جانبه، قال رامانا كومار، الرئيس التنفيذي لشركة Magnati: "يأتي تعاوننا مع شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين ضمن استراتيجيتنا الرامية إلى توفير فرص تنموية جديدة للعملاء والتجار، حيث سيضمن هذا التعاون تجربة دفع أكثر سهولة ومرونة لمستحقات التأمين. ونعتمد دائماً على أحدث التقنيات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وواجهة برمجيات التطبيقات لتقديم حلول آمنة وسلسة تتسم بالكفاءة العالية. كما تمثل هذه الشراكة خطوة هامة لتحقيق أهدافنا المتمثلة بتحويل المدفوعات إلى فرص واعدة، من خلال الحلول الرقمية المبتكرة المناسبة لاحتياجات كافة القطاعات الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وقال سليم أوان، العضو المنتدب للمدفوعات المؤسسية لدى Magnati "نحن حريصون على دعم أجندة التحول الرقمي الطموحة التي تنتهجها شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين بما يضمن مزايا وتسهيلات غير مسبوقة لعملائها. ولدينا في Magnati تقنيات هي الأحدث لحلول الدفع، تضمن لعملاء الشركة خيارات أكثر تنوعاً ومرونة، في الوقت الذي توفر فيه للشركة بوابة حديثة لاستكمال التسويات والحصول على معلومات دقيقة ومتخصصة. وكلنا ثقة بأن هذه الشراكة ستدعم أهداف Magnati لكي تصبح منصة الدفع المفضلة في دولة الإمارات العربية المتحدة".

الجدير بالذكر أن Magnati هي الشركة التي تم إنشاؤها لتتولى أعمال المدفوعات الخاصة ببنك أبوظبي الأول وتحويلها إلى منصة أعمال قائمة على البيانات عوضاً عن المعاملات التقليدية، وهي تابعة ومملوكة بالكامل للبنك، وتساهم في ترسيخ المكانة الرائدة في قطاع المدفوعات الذي يشهد نمواً متسارعاً، كما تمثل أيضاً رافداً قوياً نحو تسريع الخطط الاستراتيجية للتحول الرقمي في بنك أبوظبي الأول.

تعتبر payit التي  أطلقها بنك أبوظبي الأول الإلكتروني أول محفظة رقمية متكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة يمكن استخدامها من أي هاتف ذكي. وجاء إطلاق الخدمة دعماً للتوجهات الوطنية الرامية إلى التحول نحو الاقتصاد الرقمي من خلال التركيز على تطوير الحلول الرقمية التي تضمن فوائد ومزايا عملية سواء للمقيمين أو للتجار.